طرق التخلص من الوزغ فعالة من المنزل

يبحث البعض عن طرق التخلص من الوزغ الفعالة حيث يتسبب ظهور البرص أو الوزغ في أي مكان إزعاجًا للأشخاص الحاضرين فيه، كما تنشر الأمراض ويمكن أن تعرف عن وجودها من خلال سماع أصوات غريبة في الليل وظهورها في المطبخ والحمام بشكل أكثر، لذلك، يجب عليك معرفة طرق فعالة للتخلص منها للحفاظ على سلامتك والتخلص من المشاكل التي تسببها.

طرق التخلص من الوزغ

عندما يتواجد الوزغ في مكان ما، فإنه يسبب إزعاجًا وتوترًا للكثيرين، حيث يشعرون بالخوف من شكله وأصواته، رغم أنه ليس خطيرًا إلى حد كبير، فإن وجود الوزغ يمكن أن يؤدي إلى تلوث الطعام المكشوف.

وإذا كنت تعاني من رهاب من المخلوقات الصغيرة أو تكره البراز الذي يحمل الجراثيم في كل مكان، فيجب أن تتعلم كيفية وطرق التخلص من الوزغ بفعالية، ويمكنك استخدام العديد من الطرق الفعالة المتاحة للتخلص من الوزغ التي سيتم شرحها في الفقرات التالية.

التخلص من الوزغ
التخلص من الوزغ

اقرأ أيضًا: شركة صيانة افران غاز 

طرق فعالة لطرد الوزغ من المنزل

تسبب الحشرات المعروفة باسم الابراص الإزعاج في المكان الذي يوجدون فيه، ويشعر العديد من الأشخاص بالخوف من مظهرهم وأصواتهم، على الرغم من أنها غير ضارة بشكل كبير، إلا أنها يمكن أن تسبب تلوثًا للطعام المعروض، ولكن إذا كنت تعاني من رهاب حقيقي للمخلوقات الصغيرة، أو تكره رائحة البراز المليء بالجراثيم في كل مكان، فيجب عليك معرفة كيفية طرد الابراص بشكل فعال من منزلك، ومن بين الطرق الفعالة للقيام بذلك هي: طرق التخلص من الوزغ

جهاز طارد الوزغ 

من الممكن بالتأكيد استخدام رذاذ الحشرات أو مبيد طارد البعوض في المنزل لتجنب هذه الحشرة الضارة، ما عليك سوى استنشاق المادة أو وضعها في المنطقة التي يتردد البعوض فيها بشكل كبير، أو رشها في المكان المعروف من قبلك.

إذا كان هناك مخبأ للبعوض، فرش المادة هناك سوف يحقق التأكد من إزالتها بشكل فعال، هذا يمكن أن يكون الجزء الجزئي من السبب الذي يجعل رائحة المواد الكيميائية مثيرة للاشمئزاز لدى الوزغ، ولكنه يوضح أيضاً أنهم يتغذون على رائحتها، وهي من أهم طرق التخلص من الوزغ.

تنظيف الخزانة

طرق التخلص من الوزغ تدقق بشكل متكرر على الخزانات الواقعة تحت الحوض وحاول الحفاظ عليها جافة، يمكن استعمال الصحف للتغطية بها تمتص الماء وهو في داخلها، وإنها المكان المناسب للأبراص لبيضها ويفضلون الإقامة في الفراغات الرطبة الحارة، وبالتالي يجدد لازمة إصلاح أي صنابير تقوم بإفراز الرطوبة في المكان وجعله رطبًا.

خفض درجة حرارة الغرفة

تعد هذه الطريقة من أهم طرق التخلص من الوزغ لجعل الابراص غير مريحة في الاستخدام، حيث يجب الحرص على الحفاظ على درجة حرارة الغرفة بمستوى بارد جداً حوالي 22 درجة مئوية كحد أدنى، وذلك عن طريق تشغيل التكييف في الغرفة.

وعليك أن تلاحظ أنه وعلى الرغم من إمكانية العثور على ابراص في أي مكان في العالم باستثناء القارة القطبية الجنوبية، فإنها تعيش غالبًا في مناطق باردة، لذلك البعض يعتقد أنه يمكن تحمل حرارة أعلى من هذا الحد، ولكن هذا غير صحيح بالمرة، وعلى الجانب الآخر، إذا كنت تحاول جعل الأبراص تهرب من منزلك، فلا يكفي مجرد تشغيل المروحة أو فتح النافذة.

التخلص من الوزغ
التخلص من الوزغ

طريقة إخراج الوزغ بشكل نهائي من داخل المنزل

توجد العديد من الأساليب المنزلية وطرق التخلص من الوزغ التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من حكة الجلد، وتشمل هذه الأساليب:

الأعشاب المتنوعة لطرد الوزغ

توجد نوع من الأعشاب التي لها رائحة نفاذة وقوية، وهي مزيج من عدة أنواع تعمل على طرد الحشرات عموماً مما يجعلها من أفضل طرق التخلص من الوزغ، ويمكن العثور على هذه الأعشاب لدى العطارين أو في متاجر المبيدات الحشرية، وتُستخدم هذه الأعشاب عن طريق وضعها على قطعة من القماش ولفها بإحكام لتشكل صرة، ثم نشرها في المناطق التي يتواجد بها الزواحف.

طرد الوزغ باستخدام بخاخ النشا

يعد محلول النشا سبيلاً فعالاً لإحداث نوعٍ من الشلل في الحركة للوزغ، وذلك بما يسهل عملية التخلص منه، وإشباع الغرض المرجو من التخلص منه، فيتم تطبيق هذا الأسلوب بإدخال كمية من مُحلول النشا داخل الرذاذ، ورشه في المواقع التي يظهر فيها الوزغ.

طرد البرص باستخدام زيت السيارات

يساعد زيت السيارات الحرقاء بفعالية في طرد الوزغ، بسبب رائحته الكريهة الغير محببة له، مما يجعله يهرب بعيداً ولا يعود مرة أخرى للمكان.

حل لطرد الوزغ المختلفة خارج المنزل

يجب اتباع خطوات متعددة لطرق التخلص من الوزغ بشكل فعال لتسهيل إخراجه من المنزل والتخلص منه، وبعض هذه الطرق تتضمن:

  • يتم إبقاء الوزغ في الغرفة الحالية بشكل مؤقت لمنع تحركه إلى غرف أخرى في المنزل.
  • يتم تحديد موقع الوزغ واقترابه بلطف لضمان عدم إدراكه، وتدارك الحذر أثناء الاقتراب لتفادي الإسقاط عليه.
  • يتم أتمتة وضع وزغ داخل حوض بلاستيكي حتى يتم عزله وإيقاف حركته.
  • يتم وضع لوح من الكرتون تحت الحوض البلاستيكي حتى يتم تجنب هرب الوزغ خارج الحوض.
  • في النهاية، نرفع الحوض البلاستيكي بحذر ونضع لوح الكرتون عليه، ثم نلقيه خارج المنزل.

طرق أخرى لطرد الوزغ من المنزل 

يوجد بعض الطرق الأخرى يمكن من خلال طرد الوزغ من البيت بشكل نهائي، ومنها

استخدام قطع الثوم

تستطيع الاستغناء عن مبيدات الحشرات الكيميائية للتخلص من الابراص في المنزل باستخدام الثوم بطريقة فعالة، إذا كنت تسعى للتخلص من الابراص، فقط قم بتقطيع الثوم، حيث تنتشر رائحة الثوم المزعجة للابراص، قم بوضع فص من الثوم في المكان الذي لا يحبه الابراص.

 كما يمكن وضع الثوم بالقرب من مروحة صغيرة لتفجيره في الغرفة لطرد الابراص، لا يمكن الاعتماد فقط على وضع فص ثوم في المنطقة المصابة، ولكن يجب استخدام الثوم بطرق مختلفة لتحقيق النتائج المرجوة.

التخلص من الوزغ
التخلص من الوزغ

إزالة الفاكهة والخضروات

عند ترك أطباق من الفواكه على الطاولة، يجب عليك الانتباه للابراص في الليل لأنها تتغذى على هذا النوع من الفاكهة، ورغم عدم وجود ضرر في تناول الفاكهة مع السحالي، إلا أنه يسبب إزعاجًا، لذلك، يجب التخلص منه بانتظام.

كيف امنع الوزغ من دخول البيت

تتطلب الأمر البحث عن وسائل فعالة لضمان عدم ظهور الابراص، وتشمل بعض الطرق للتخلص من الوزغ ما يأتي:

رش الفلفل في المنزل

تتأثر الحشرات الزاحفة أيضاً برذاذ الفلفل، لذا من الممكن إستخدامه بفاعلية كوسيلة للتحكم فيها داخل منزلك، لتحقيق أفضل النتائج، من المناسب خلط الفلفل مع الماء ورشه في جميع أنحاء المنزل، مثل خلف الكنبة وتحت الثلاجة، في حالة عدم إمكانية العثور على الفلفل الحلو، يمكن استخدام مسحوق الفلفل الحار كبديل للحصول على نتائج مفيدة.

تابع المزيد: صيانة افران جنوب الرياض

تنظيف الحديقة

يمكن أن يكون الفناء الخلفي الخاص بك ملاذًا لأصدقائك اليقطين، ولهذا السبب يجب عليك اتخاذ الإجراءات اللازمة لجعل الفناء الخلفي الخاص بك مناسبًا للعيش لأصدقائك اليقطين، عند النظر إلى فنائه الخلفي.

ستجد العديد من وسائل الراحة التي يحتاجها اصدقاؤك، مثل الحشرات والماء وما إلى ذلك، يجب عليك التأكد من تلبية هذه الاحتياجات الأساسية واتخاذ إجراءات لجعل الفناء الخلفي الخاص بك ملاذًا بلا عائق ظاهر.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بطرق التخلص من الوزغ الفعالة التي تساعدك على التخلص من الابراص وطردها نهائيًا من المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نحن هنا لنساعدك

طلب الخدمة الآن
إتصل الآن واتساب