تنظيف مكيفات العليا بسعر مناسب واعلي جودة

هناك العديد من الشركات التي تعمل على تنظيف مكيفات العليا في الرياض، وقد أصبحت المكيفات من الأسسيات الموجودة في أي منزل أو مؤسسة خاصة في المملكة العربية السعودية بسبب ارتفاع درجات الحرارة فيها بشكل كبير يجعل من غير الممكن الحياة بدون مكيفات.

كما أن تنظيف المكيفات يعتبر من الأمور الضرورية التي تحافظ على كفاءة المكيف وتطيل العمر الافتراضي له، وهناك العديد من الشركات التي تقوم بأعمال التنظيف لجميع أنواع المكيفات في حي العليا بالرياض.

وفي هذا المقال نتناول كل ما يتعلق بأعمال التنظيف للمكيفات، والطرق المثالية للتنظيف، كما نتعرض لأهمية التنظيف والنتائج المترتبة على عدم الاهتمام به، وغير ذلك من الأمور المتعلقة بتنظيف المكيفات.

أفضل الطرق المستخدمة في تنظيف مكيفات العليا

هناك العديد من الخطوات التي تتبعها شركات التنظيف فيما يخص تنظيف المكيفات، ونذكر فيما يلي هذه الطرق بالتفصيل:

  1. بعد تواصل العميل مع شركة تنظيف مكيفات العليا يتم تحديد الموعد المناسب للتنظيف.
  2. يقوم العمال الفنيين المختصين بعملية الفك لأجزاء المكيف بشكل احترافي من خلال البدء في إزالة الهيكل الخارجي الخاص به.
  3. بعد ذلك يتم القيام باستخدام الأدوات الخاصة بالتنظيف التي يتم إحضارها مع العمال، هذه الأدوات مخصصة لإزالة الأتربة والأوساخ من الأجزاء الداخلية في المكيف.
  4. يتم القيام بعدها بإزالة الفلتر، ويتم غسله بشكل جيد ثم تنظيفه وتجفيفه تماما.
  5. في المرحلة التالية القيام بغسل الأجزاء الداخلية من المكيف بحرص شديد، والتأكد من عدم وصول المياه إلى الأجزاء الداخلية المتصلة بالكهرباء ومحرك المكيف.
  6. يتم بعد ذلك تجفيف المكيف من الداخل بشكل جيد ثم يتم تركيب الفلتر بعد ذلك.
  7. القيام بتنظيف وغسيل الهيكل الخارجي أيضًا للمكيف ثم القيام بتجفيفه تمامًا ثم العمل على تركيبه كما كان بمنتهى الدقة والاحترافية.
  8. لا يجب أن يقوم فريق العمل من الفنيين وعمال التنظيف بمغادرة المكان إلا بعد التأكد من تركيب التكييف بالكامل والقيام بتشغيله والتأكد من أنه يعمل بشكل جيد دون وجود أي مشكلات، وذلك لضمان عدم حدوث أي تلف في المكيف أثناء أعمال التنظيف، ومن ثم الاستمتاع بالهواء النقي للمكيف دون وجود أي غبار أو أتربة.
تنظيف مكيفات العليا
تنظيف مكيفات العليا

اقرأ أيضًا: تصليح افران بالرياض 

أسعار تنظيف المكيفات في حي العليا

تفاوت أسعار تنظيف مكيفات العليا  وتختلف من شركة إلى أخرى، وذلك طبقًا لمجموعة من العوامل التي تتحكم في السعر، ومن أهم هذه العوامل التي يتم أخذها في الحسبان نوع المكيف المطلوب القيام بتنظيفه، وعلى درجة الاتساخ داخل المكيف ومدى احتياجه لأعمال التنظيف والمواد المستخدمة في التنظيف والأدوات اللازمة أيضًا للتنظيف.

كما أن بعد المسافة عن الشركة يحدد أيضًا أسعار التنظيف، خاصة إذا كان المكان الموجود فيه التكييف في منطقة بعيدة في الرياض أو خارجها.

يتم إبلاغ العميل في البداية قبل القيام بأعمال التنظيف بالمبلغ الخاص به، حتى يتم الموافقة على السعر قبل البدء في أي أعمال.

متى يتم تشغيل المكيف بعد انتهاء أعمال التنظيف؟

يمكن أن يقوم العميل بتشغيل المكيف بعد مرور فترة قصيرة على الانتهاء من أعمال التطهير أو التنظيف للمكيف.

إلا أنه من المفضل أن يتم الانتظار لفترة لا تقل عن 12 ساعة قبل القيام بتشغيله مرة أخرى، وهناك بعض الشركات تنصح بالتأني لفترة أطول وعدم تشغيل المكيف لفترة تتراوح بين يوم ويومين حتى يتم إعادة تشغيل المكيف مرة أخرى، وهذا يعمل بلا شك على الحفاظ على المكيف بحالة أفضل ويطيل من العمر الافتراضي له.

وفي بعض الأحيان بعد القيام بتنظيف مكيفات العليا تحدث بعض الآثار الغير متوقعة ولكنها تكون مؤقتة تنتهي بعد وقت قصير، وهذا لا يؤثر على كمية الطاقة اللازمة لتشغيل المكيف.

ومن الجدير بالذكر أنه عند تشغيل المكيف من الضروري القيام بغلق جميع النوافذ في المكان الموجود به حتى يعمل بالكفاءة المطلوبة.

المشاكل الخاصة بتشغيل المكيفات

تعتبر المكيفات من أفضل الأجهزة المستخدمة في تلطيف الجو والتخلص من درجات الحرارة الغير مناسبة للأفراد في المنزل أو المؤسسة، سواء المرتفعة في الصيف، أو درجات الحرارة التي تسبب البرودة العالية، وهذا بالمقارنة بأجهزة أخرى مثل المراوح أو لفدايات.

إلا أن هناك بعض المشاكل الناتجة عن استخدام المكيفات، نذكر من أهمها فواتير الكهرباء الباهظة التي يدفعها المستخدم بسبب امتلاكه للمكيف، فمن المعروف أن المكيفات تستهلك طاقة كهربية عالية جدًا تتسبب في ارتفاع سعر فاتورة الكهرباء.

كما أن تكاليف الصيانة الخاصة أيضًا بالمكيفات تعتبر عالية جدًا بالمقارنة بأنواع الأجهزة الأخرى، نظرًا لدقة المكونات الخاصة بالمكيف وأيضًا ارتفاع أسعار قطع الغيار الخاصة به، لا سيما إذا كان المكيف من الماركات المشهورة والمرتفعة السعر في السواق.

علاوة على أن سوء الاستخدام للمكيف من الممكن أن يتسبب في تلف في أجزائه، وبالتالي يجب الحرص على اتباع التعليمات الخاصة بتشغيل المكيفات.

نصائح خاصة بتنظيف المكيفات

هناك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها من قبل الأشخاص الذين لديهم مكيفات وذلك للحفاظ عليها من التلف أو التسبب في حدوث الأعطال، ومن أهم هذه النصائح أنه لا يجب بأي حال من الأحوال استخدام مادة الأمونيا أو المنظفات الخاصة بتلميع الزجاج في تنظيف التكييفات، فهي تعمل على تلف المكيف.

يمكن فقط استخدام قطعة من القماش المبللة بالخل في تنظيف المكيف بشكل دوري لتجنب تراكم العفن على سطحه، حيث يعتبر الخل من المطهرات الآمنة التي لا تسبب أي مشاكل في أجزاء المكيف عند التنظيف.

ومن الضروري الاستعانة بشركة خاصة بأعمال تنظيف مكيفات العليا كل فترة للقيام بالتنظيف الكامل والشامل للمكيف من الداخل والخارج.

كذلك يجب عدم فتح النوافذ أثناء تشغيل المكيف حتى يقوم بعمله بكفاءة عالية دون حدوث أعطال فيه.

عند ملاحظة وجود أي أعطال في المكيف أو صوت غير طبيعي أو تسرب يجب توقيف الجهاز فورًا والاتصال بشركة الصيانة للعمل على بحث المشكلة وحلها.

تنظيف مكيفات العليا
تنظيف مكيفات العليا

ما الفرق بين المكيف الهوائي وبين أجهزة الترطيب

انتشرت في السنوات الأخيرة أجهزة تعمل على ترطيب الجو في فصل الصيف بديلًا عن المكيفات التي يخشى الكثيرون من اقتنائها بسبب ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء الخاصة بها، فضلًا عن ارتفاع تكاليف الصيانة أيضًا، وبالتالي ظهر هذا النوع من الأجهزة التي تعطي نتائج جيدة بالنسبة لترطيب الجو، ولكن ما الفرق بين هذه الأجهزة وبين المكيفات؟

في الحقيقة فإن هناك بعض الاختلافات الموجودة بينهما، حيث أن أجهزة الترطيب تعمل على تزويد الهواء في المحيط بالرطوبة، بينما يعمل المكيف على التقليل منها.

وبالتالي فإن أجهزة الترطيب تكون غير مناسبة في بعض الأحوال للأشخاص مرضى الحساسية والربو، حيث أن الرطوبة تزيد من سوء الحالة الصحية لديهم.

كذلك من بين الاختلافات أسعار تنظيف مكيفات العليا حيث أن أسعار المكيفات تكون أعلى من أسعار أجهزة الترطيب، وكذلك فإن المكيفات تستهلك كهرباء بشكل أعلى بكثير من أجهزة الترطيب.

بعض التحذيرات الخاصة بتنظيف المكيفات

هناك بعض التحذيرات الخاصة بتنظيف مكيفات العليا، ومن أهم هذه التحذيرات نذكر ما يلي:

  • يجب تجنب القيام برش أي نوع من المحاليل بالقرب من الدوائر الكهربية الموجودة في جهة اليمين، أو المحرك الخاص بالمكيف.
  • ينصح بترك المحلول الكيميائي المخصص لتنظيف المكيفات على اللفائف وتكثيف وجوده فوقها، وتركه حتى يتطاير تلقائيًا، إلا أنه من الممكن أن تقوم بنفسك بغسله أيضًا وهذا يعمل على إزالة كم أكبر من الأوساخ والقاذورات المتراكمة على المكيف.
  • ومن المهم لفت الانتباه إلى أنه رغم إمكانية ترك المحلول الكيميائي على اللفائف حتى يتم التخلص منه تلقائيًا، إلا أن هذا يكون غير مفيد لصحة الأفراد ويتسبب في الكثير من المشكلات للجهاز التنفسي، لذا ينصح بعدم التعرض لها خاصة على المدى الطويل.
  • يجب فصل الكهرباء عن المكيف قبل البدء في أعمال التنظيف سواء التنظيف اليدوي بنفسك، أو من خلال شركة التنظيف، ويشمل هذا القيام بفصل الضاغط الخاص بالمكيف.

الأدوات التي يحتاجها تنظيف المكيفات في المنزل

يمكنك القيام بتنظيف مكيفات العليا بنفسك إذا كان هناك حاجة لذلك، وتحتاج في هذا الأمر الاستعانة ببعض الأدوات البسيطة التي يتم استخدامها في تنظيف المكيفات، فأنت تحتاج إلى استخدام فرشاة أسنان مستعملة لتنظيف الأماكن الضيقة والزوايا، وأيضًا البخاخ الضاغط الخاص بالحدائق.

أيضًا تحتاج إلى استخدام كيس تنظيف خاص بمكيف الهواء، وأيضًا غطاء خاص للمعصم يحمي اليد أثناء عملية التنظيف.

هذه الأدوات يمكنك استخدامها في تنظيف المكيف من الخارج للتخلص من الأتربة والغبار إلى جاني استخدام قطعة من القماش المبللة بالخل للتنظيف الجيد.

خدمات التنظيف التي تقدمها شركات تنظيف مكيفات العليا

هناك العديد من أنواع المكيفات التي تعمل شركات تنظيف مكيفات العليا على تنظيفها، وفيما يلي نعرض أهم هذه الأنواع:

خدمة تنظيف المكيفات المركزية

هناك انواع من المكيفات المركزية التي تكون ذات حجم كبير عن أنواع المكيفات العادية، وهي تستخدم في المؤسسات الكبيرة ذات المساحات الواسعة مثل الشركات والمصانع والمطاعم والمولات التجارية.

هذا النوع من المكيفات تعمل على توزيع الهواء البارد على مساحات واسعة، وهي لا تستهلك طاقة كهربية كبيرة مثل أنواع التكييفات الأخرى.

يتم تنظيف هذا النوع من مكيفات الهواء من خلال شركة تنظيف مكيفات العليا بكل سهولة بالإضافة إلى أن قطع الغيار الخاصة بها متوفرة بشكل كبير.

خدمات التنظيف لمكيفات الشباك

هذا النوع من المكيفات يكون عبارة عن جزئين أو قطعتين يتم تركيب قطعة منها في الداخل والأخرى في خارج المنزل، وهي تكفي في الاستخدام في الغرف أو الصالات المحدودة وغالبًا تستخدم في المنازل.

ويتم تنظيف هذه المكيفات بشكل شخصي من قبل أصحاب المنزل، مع ضرورة الاستعانة كل فترة بشكة التنظيف خاصة للجزء الخارجي الموجود بالخارج والذي يكون معرض بشكل كبير للأتربة والأوساخ.

خدمات تنظيف مكيفات الاسبليت

تهتم شركة تنظيف مكيفات العليا بتنظيف هذا النوع من المكيفات الذي يختلف عن النوعين السابقين، والذي يحتاج إلى نوع من العناية الخاصة أكثر من غيره، حيث أنه معرض للتلف بشكل أكبر، وكذلك يحتاج أكثر إلى أعمال الصيانة الدورية على فترات منتظمة.

لذلك يجب الاهتمام بالاستعانة بشركات التنظيف للقيام بتنظيفه من الداخل والخارج، للمحافظة علية من التلف والعمل على زيادة العمر الافتراضي له، وهو يحتاج إلى أنواع خاصة من المنظفات والمواد الكيميائية الخاصة بالمكيفات.

تابع المزيد: طرق التخلص من الوزغ

أضرار عدم الاهتمام بتنظيف المكيفات

هناك العديد من الأضرار التي تنتج عن عدم تنظيف المكيفات، والتي تؤدي إلى تقليل الكفاءة الخاصة بها حيث تتسبب في انسداد الفلاتر وتكون الكتل الثلجية وتراكم الغبار والأوساخ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وعدم القدرة على توزيع البرودة في المكان بالشكل الجيد.

في نهاية المقال تحدثنا عن تنظيف مكيفات العليا وكيفية القيام بها وأنواع المكيفات التي يتم تنظيفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب