خطوات تنظيف مكيفات النرجس بالرياض

تنظيف مكيفات النرجس بالرياض  الهواء من الأمور الأساسية التي نحتاج إليها في حياتنا العامة  حيث أن مكيف الهواء يتواجد في الشركات والمولات والمنازل والكثير من الأماكن بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى التنظيف بشكل دوري حتى لا يحتوي بداخله على الأتربة والملوثات.

 لأن في فصل الصيف نحتاج جميعاً إلى هواء نقي ينقينا من الأتربة وحر الصيف لذلك يبحث العديد من الأشخاص عن شركات تقدم خدمة تنظيف المكيفات بالإضافة إلى أن المروحة الكهربائية لا تستطيع وحدها من تبريد الجو، لذلك سنأخذك معنا بجولة لطيفة حول خطوات تنظيف المكيفات بالإضافة إلى أهمية تنظيف المكيفات، كذلك خطوات تنظيفها بالمنزل بطريقة بسيطة.

تنظيف مكيفات النرجس بالرياض

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى تنظيف مكيفات النرجس بالرياض للتخلص من جميع الأتربة والملوثات، حيث أن التكييف

يحتاج إلى التنظيف بشكل دوري، كما يتم تركيب التكييف في الفلل والمنازل والمكاتب الحكومية بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والقصور.

كما يعمل التكييف على إنعاش الهواء بالإضافة إلى أنه يجب غلق جميع الأبواب حين يتواجد التكييف لحجز الهواء البارد من التسريب، لذلك يجب تنظيفه من الداخل والخارج باستمرار كما نلجأ شركات تقدم خدمة تنظيف المكيفات. 

يعد تنظيف المكيف  من الأمور المهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء بالإضافة إلى حصولك على هواء نظيف ونقي بدون أي ملوثات أو تربة لذلك تحمي أسرتك من جميع الأتربة التي تسبب العديد من الأمراض وبقاء منزلك هادئ ولطيف.

تنظيف مكيفات النرجس بالرياض
تنظيف مكيفات النرجس بالرياض

اقرأ المزيد: تنظيف مكيفات الرمال

 

كيف يمكن تنظيف مكيفات الهواء من الداخل؟

سنذكر لك الآن كيف تستطيع أن تقوم تنظيف مكيفات النرجس بالرياض من الداخل بسهولة 

  • يجب القيام  بفصل التكييف عن الكهرباء نهائيا قبل تنظيفه للتأكد من عدم وجود كهرباء.
  • بالإضافة إلى أن نقوم بفك القطعة الخارجية الخاصة بالتكييف، ثم ننظفها بفوطة قطنية من الأتربة والملوثات  الموجودة عليها.
  • كذلك يجب أن نقوم تنظيف مكيفات النرجس بالرياض من الداخل من الغبار الموجود به من خلال شفط الأتربة بالمكنسة الكهربائية.
  • ثم بعد ذلك نقوم بتنظيف مروحة التكييف من الداخل بالمكنسة الكهربائية.
  • بالإضافة إلى تحضير محلول يتكون من الماء الساخن والقليل من الديتول، ثم نغمس فوطة نظيفة في ذلك المحلول ونعصرها جيدا، ثم نمررها على التكييف من الداخل ومن الخارج حتى يتم تنظيف الغبار والبقع الملتصقة بالتكييف.
  • من خلال  فوطة قطنية جافة نجفف التكييف من الماء كذلك نقوم بفك الجهة العليا للتكييف لكي يتم غسل الموتور والمروحة الخاصة بالتكييف تحت صنبور الماء.
  • بالإضافة إلى القيام بتشحيم مروحة التكييف لضمان عملها بشكل أسرع في اللف والتبريد
  • كذلك يجب ان نقوم بتركيب كل أجزاء التكييف التي تم تفكيكها من التكييف من قبل.
  • بالإضافة إلى غلق التكييف قبل تشغيله لمدة 4 ساعات لضمان جفاف أي مياه موجودة فيه.
  • في الخطوة الأخيرة  نعيد توصيل التيار الكهربائي للتكييف مرة أخرى للتأكد من سلامة التكييف.

أهمية تنظيف مكيفات النرجس من الأتربة 

تتعدد الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند تنظيف المكيف من الأتربة بشكل دوري ، وتتمثل هذه الفوائد كالتالي:

  • حيث يعمل التنظيف المستمر للأتربة الموجودة في التكييف على تحسين كفاءة التكييف والمحافظة عليه لفترة أطول وضمان استمراره.
  • كما يساعد تنظيف التكييف على ترشيد استخدام الكهرباء التي تستهلكها داخل المنزل.
  • التنظيف المستمر للتكييف يساعد على تقليل الصيانة بسبب تعطل التكييف عن العمل لعدم تنظيفه بشكل دوري.

مميزات الاستعانة تنظيف مكيفات النرجس بالرياض

تقدم العديد من الشركات مزايا رائعة لـ تنظيف مكيفات النرجس بالرياض الخاصة بك وذلك من خلال استخدامها لجميع الأجهزة الحديثة الرائعة ومن خلالنا سنوضح لك أهم ما يميز هذه الشركات وما هي الخدمات التي توفرها حيث أن العمل المنظم والمبرمج الذي يقدمه فني التـنظيف داخـل تنظيف مكيفات النرجس بالرياض من خلال فك و تركيب للتكييف للتنظيف الدوري على يد افـضل فنيين ومن أهم مميزات شركات التنظيف:

  • حيث يقـوم الفنيون المتمرسون في دليل السفير النظيف بعمل دقيق في عملية تنظيف المكيفات بجميع أنواعها.
  • بالإضافة إلى انهم يفحصون النظام و جميع أجهزة المكيف من طرف إلى آخر باستخدام الأجهزة الحديثة التكنولوجية 
  • كما تعمل عملية مسح وتنظيف الملفات التي يصعب الوصول إليها بشكل احترافي رائع.
  • حيث تقدم الشركات خدمة تنظيف وغسيل  مكيفات بكفاءة عالية.
  • بالإضافة إلى أن الشركات تقدم خدمة تنظيف مكونات المنفاخ.
  • كذلك يجب الحرص على تنظيف المكثف وتسخينها وتهويتها.
  • بالإضافة إلى أن تقوم بتنظيف الأتربة من ضوابط السلامة والمبردات.
  • كما تقدم تنظيف مكيفات النرجس بالرياض خدمة تنظيف المداخن السكنية والتجارية والصناعية.
  • بينما تقدم بعض الشركات تنظيف مداخن المطبخ والمطاعم والمقاهي وليس فقط المكيفات.
تنظيف مكيفات النرجس بالرياض
تنظيف مكيفات النرجس بالرياض

أسعار شركات تنظيف مكيفات النرجس

كما تختلف أسعار  تنظيف مكيفات النرجس بالرياض من شركة إلى أخرى، ولكن هناك الكثير من الشركات تقدم أسعار رائعة تتناسب مع حجم ومساحة المنشآت والمباني السكنية.من المنازل والشقق والفيلات والمكاتب التجارية والمطاعم.

تقدم شركات تنظيف مكيفات النرجس بالرياض الهواء المركزية والسبليت والشبابيك في متناول مختلف الفئات الاجتماعية والخدمية والتجارية كما  توفر أرخص الأسعار مع توفير جميع الخدمات للعملاء من أهم مميزات شركات تنظيف مكيفات النرجس الهواء المركزية.

كما تعمل الشركات على تقليل أسعار تنظيف مكيفات النرجس بالرياض الهواء كي تناسب جميع الطبقات المختلفة بالإضافة إلى مواسير الهواء للمباني ولا تختلف أسعار تنظيف التكييفات من مدينة إلى أخرى حيث أن الكثير من الشركات تقدم افضل عروض أسعار تنظيف جميع أنواع المكيفات  دون منافسة بأفضل الأدوات بكل احترافية.

ما هي خطوات تنظيف مكيفات النرجس في المنزل بسهولة؟

توجد العديد من الخطوات التي تساعدك في القيام بـ تنظيف مكيفات النرجس بالرياض الخاص بك بسهولة:

  • يجب أن يتم فصل التيار الكهربائي قبل البدء بعملية تنظيف التكييف.
  • بالإضافة إلى القيام بتنظيف وتعقيم القطعة الخارجية الخاصة بالتكييف والتي يطلق عليها الكمبروسر.
  • عند قيام الشخص بتنظيف التكييف يجب أن يقوم بارتداء الكمامة بالإضافة إلى نظارة للحماية من جميع أشكال الملوثات والأتربة بالإضافة إلى الشوائب التي تخرج من التكييف.
  • كما يجب استخدام المنفاخ الكهربائي للتخلص من جميع أشكال الأتربة التي تتواجد على القطعة الخارجية والقيام بتنظيف مروحة التكييف الخارجية وعند التأكد من توقف جميع الأتربة ثم نقوم باستخدام قطعة قماش مبللة للتأكد من تجفيفها.
  • بالإضافة إلى القيام بفك الجزء العلوي من التكييف حتى تستطيع أن تقوم بتنظيف المروحة من الموتور كما يتم استخدام قطعة بخاخة لتسهيل تشغيل المروحة والموتور بسهولة دون اللجوء إلى شركات التنظيف.
  •  كما يمكن استخدام المكنسة الكهربائية للقيام بتنظيف الجزء الخارجي من التكييف من جميع أشكال الملوثات والأتربة المختلفة لذلك جمعنا لك هذه الخطوات لنسهل عليك عملية تنظيف التكييف بشكل متكرر لأنه من الأجهزة التي تعمل على جمع الكثير من الأتربة بداخلها عند عدم القيام بتنظيفها.

أخطاء تعمل على إتلاف مكيف الهواء

يوجد العديد من الأخطاء التي تعمل على تقليل العمر الافتراضي للتكييف ومن ضمنها عدم تغيير أو تنظيف فلتر الهواء مما يجعل جميع الأتربة تدخل في التكييف وتقوم بإتلافها.

كذلك يجب أن تقوم بتغيير فلتر الهواء الموجود بالمكيف المركزي مرة واحدة كل ثلاثة أشهر أو مرة كل شهر إذا ما كان نظام التكييف يعمل طوال الوقت بلا انقطاع.

إن أهملت هذا الإجراء، فمن الممكن أن يؤدي الفلتر الغير نظيف إلى تدفق ضعيف للهواء و الفلتر يمكن أن يضيف من 5% إلى 15% على فاتورة الكهرباء، كما سيؤدي إلى تقصير عمر النظام بأكمله، ولحسن الحظ، استبدال الفلاتر أمر رخيص

إذا كان لديك جهاز تكييف سبليت دون مسارات صاج لتوزيع الهواء، تجد الفلتر موجوداً في لوحة في واجهة جهاز التكييف، ويُمكنك أن تقوم بتنظيفها باستخدام قطعة من القماش بدلاً من استبدالها بالكامل كذلك عدم صيانة نظام التكييف سنوياً.

أهمية المحافظة على مكيفات الهواء

 يمكنك أن تبحث عن دروس مرئية على الإنترنت عن كيفية  تنظيف مكيفات النرجس بالرياض ملفات وحدة التبريد والزعانف الموجودة في المكيف،كذلك مرحلة  الصيانة التي يجب  الاستمرار عليها حتى تستطيع أن تحافظ على التكييف وتساعد على تشغيله بأحسن كفاءة كما تستطيع  أن تجلب فنياً محترفاً يقوم بصيانة المكيف بشكل دوري.

ربما كنت واحداً من التي تتذكر ضبط درجة حرارة التكييف دائماً قبل الذهاب من المنزل، لكن إذا كنت مثل بقيتنا، فاستخدام ترموستات مبرمج يمكن أن يُوفر لك الكثير من النقود في فاتورة الكهرباء كل عام، وذلك عن طريق رفع درجات الحرارة تلقائياً في تلك الأوقات من اليوم عندما تكون في العمل أو بعيداً عن المنزل،تنظيف مكيفات النرجس بالرياض

 كما يضيف أن النماذج الحديثة من الثرموستات تكون مُوصولة بالهاتف المحمول لتجعل التحكم في ذلك أسهل بكثير كما يجب ضبط منظم الحرارة على درجة منخفضة جداً كما تبين الأبحاث أن الجسم البشري قادر على التكيف مع جميع درجات الحرارة المختلفة سواء الباردة أو الساخنة. 

ما هي أضرار عدم تنظيف مكيفات النرجس من الهواء؟

عندما تُدرك أنك ستخفض فاتورتك بما يقارب 3% في مقابل كل درجة حرارة ترفعها  كما أن الفوائد البيئية تأتي نتيجة خفض استخدام التكييف  يعمل على إفراز التعرق قليلاً خلال هذه الفترة، ويمكنك أن تقوم بتعديل الترموستات على درجات حرارة عالية تصل إلى  25 درجة مئوية.. 

إذا كنت تقدر على التعايش معه كما لا تستفيد من المراوح بشكلٍ كامل أي نوع من المراوح، خصوصاً مراوح السقف، يمكن أن يساعد في الحفاظ على الهواء البارد مُوزعاً في جميع أنحاء منزلك،  إن هذا يرفع بعض العبء عن نظام التكييف فقط تأكد من أن المراوح تدور عكس اتجاه عقارب الساعة  في فصل الصيف، وهو الأمر الذي يزيد من تدفق الهواء.

 منظم الحرارة أو فتحات خروج الهواء موجودة في مكان سيئ إذا كان مُنظم الحرارة مُعرضاً لأشعة الشمس أو موضوعاً بالقرب من مصباح لوقت طويل، فمن الممكن أن يتسبب ذلك في إعطاء قراءات خاطئة، ويؤدي إلى تشغيل النظام على غير المعتاد حتى ولو كان المكان بارد خاصة إذا ما كنت بعيداً عن المكان في وقت النهار.

أسئلة شائعة

  • كيف يتم تنظيف التكييف؟

يتم استخدام التكييف من خلال بعض الخطوات بسهولة أو القيام بالاستعانة بشركات تنظيف المكيفات.

  • متى يتم تنظيف المكيف؟

يتم تنظيف المكيف مرة كل أسبوعين، ويجب تنظيفه بشكل دوري للتأكد من عدم دخول الأتربة أو الملوثات داخل التكييف.

تابع أيضًا: شركة تنظيف مكيفات الياسمين

  • ما معنى كلمة Timer في المكيف؟

تعمل هذه الخاصية على تشغيل التكييف بطريقة تلقائية بدون التدخل بشكل مباشر فيها.

تحدثنا عن تنظيف مكيفات النرجس بالرياض وأهم الأسباب التي تعمل على تلف مكيفات الهواء ومن خلال هذا المقال نكون قد علمنا الكثير من المعلومات الخاصة بتكييف الهواء مثل خطوات تنظيف التكييف في المنزل بسهولة وغيرها من العناصر المهمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب